::::: مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين :::::
أهلا وسهلا بكم في
*مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين*
كن عضوا فاعلا في الملتقى وستجد ما يسركـ

::::: مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين :::::

مديري الموقع : أ.محمد الاشقر.
أ.مهند الاشقر.










رسالة أحد معلمي مدرسة عوني الحرثاني المميزين ... للمعلمين بشكل عام ...بالتوفيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20052011

مُساهمة 

رسالة أحد معلمي مدرسة عوني الحرثاني المميزين ... للمعلمين بشكل عام ...بالتوفيق




رسالة بأسلوب سؤال وجووووووووووووواب


بسم الله الرحمن الرحيم
المعلم الفاضل : أبو إسماعيل ( ذيب أحمد قدورة صالح )

س/ أنت كمعلم ما هو واجبك تجاه تلاميذك؟
أنا
كمعلم يجب علي استثمار خبرات وأفكار وثقافات أطفالنا من أجل بناء حضارتنا
التاريخية التي بناها أجدادنا العظماء ، لأن كل طفل له صبغة حضارية .

فأطفال فلسطين هم مؤسسين حضارتنا العريقة قديما ً وحديثاً وفي المستقبل .
لذا يجب
علينا كمعلمين أن نعلم أطفالنا بأساليب التربوية حديثة وبطرق متباينة ،
فالألعاب التربوية والأناشيد الفكاهية والترفيهية على خشبة المسرح داخل
الفصل هي التي تخدم المنهاج الفلسطيني وتعدل سلوك الطلاب وتنمي قدرات
ومواهب وخبرات الطلاب ، بالإضافة لضرورة إحلال ثقافة الإبداع والابتكار في
الفصل .

فمثلاً : " طريقة العصف الذهني "
أن تطلب من أحد طلاب الفصل استخراج جميع المهارات التي تحويها كلمة " بالطائرة " ، وهي كالتالي :
بالطائرة الباء حرف جر
اللام شمسية
هناك مد بالألف
الهمزة همزة قطع
التاء مربوطة
والكلمة بحد ذاتها اسم ومفرد
وهذه من أرقى الأساليب لتعليم المنهاج الفلسطيني " من وجهة نظري "
فهذه الطرق
والأساليب تروح عن نفس الطالب ليصبح سعيداً فيما يملك من مهارات وأنشطة
تربوية حديثة ، مما يزيد من مدارك الطفل ودائرة المعرفة لديه .

أنا كمعلم
لا أريد طلابي أن يسبحوا في بحر الأفكار الميتة بل يسبحوا في بحور العلوم
النافعة ليصبحوا أفراداً صالحين لأنفسهم ولمجتمعهم ليرسموا معالم طريقهم
لمستقبل مشرق .

إذا المعلم مطالب بتخطيط الخبرات وإدارتها على نحو يجعل كل طالب عنصراً نشطاً وفاعلاً في المواقف التعليمية التعلمية .
فالخبرات
المعرفية لطلاب الصف الأول الابتدائي التي يكتسبها الطالب تختلف عنه في
الصف الثاني ، ففي اللام القمرية واللام الشمسية في الصف الثاني تمر اللام
القمرية واللام الشمسية بخمسة مراحل تعليمية أو أكثر مستخدمين الأناشيد
الفكاهية التي تنمي هذه المهارة وتنشطها ، فالفصل الذي تدرس فيه له دلالة
بيئية نظيفة وجميلة فهي تشبه المسرح .

ما هو سر هذه الدلالة ؟؟
ج/
البيئة التعليمية والصفية يجب أن يكون لها سر جمالي ورونق يضفي الروح الجمالية والأخلاقية في هذا الفصل .
فنظافة الطلاب المستمرة لفصلهم نابعة من أخلاقهم الدمثة وسلوكهم التعليمي التربوي .
أنا كأحد
المعلمين طلابي هم فاكهتي التي لا تنقطع ولا ينقص معينها لا شتاءاً ولا
صيفاً ، لأن الفاكهة نعمة من الله فطلابي هم أكبر نعمة من الله أنعمها علي .



Finished / written by : mashqar

التوقيع :::::::::: مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين :::::::::: ______________________________________________________________________________________________________
avatar
الإدارة والإشراف
الإدارة
الإدارة

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 445
نقاط : 3749
احترام القوانين :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 23/04/2010
العمر : 28
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أستاذ رياضيات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى